هجمة قرصنة منظمة تستهذف آلاف الحسابات على إنستغرام

تعرضت مؤخرا العديد من حسابات إنستغرام للقرصنة الأمر الذي دفع الشركة لفتح تحقيق في الموضوع وقد كشفت الشركة من خلال بيان لها أن مئات الحسابات المتوسطة للمستخدمين على إنستغرام تعرضت للقرصنة في الفترة الأخيرة، وذلك حسب ما أفاد عدد من المستخدمين على منصات الدعم ومواقع التواصل الاجتماعي، ويشير تقرير حسب موقع “Mashable  إلى أن الأمر يتعلق بحملة قرصنة منظمة انطلقت في الشهر الجاري وأن أن حملة القرصنة قادمة من دولة روسيا.

إقرأ أيضا:  إكتشف تاريخ الإصدار الرابع من اللعبة الشهيرة CALL OF DUTY BLACK OPS 4

فحسب موقع “Mashable” المتخصص فإن مئات الحسابات المتوسطة للمستخدمين على إنستغرام تعرضت للقرصنة في الفترة الأخيرة، وذلك حسب ما أفاد عدد من المستخدمين على منصات الدعم ومواقع التواصل الاجتماعي، ويشير تقرير الموقع إلى أن الأمر يتعلق بحملة قرصنة منظمة انطلقت في الشهر الجاري.

إقرأ أيضا:  فيسبوك يعيد تسمية محفظة Calibra الرقمية إلى إسم Novi

أكد  التقرير ذاته أنه فور قرصنة الحساب يتم تغير البيانات الخاصة برقم الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الأسماء والصورة الرمزية والتعريفات وغيرها من المعلومات لتتحول إلى حسابات روسية.

وفي هذا الصدد وجهت إنستغرام إلى المستخدمين عددا من النصائح الأمنية تتعلق بتغير كلمة المرور بواحدة صعبة الاختراق أو اختيار طريقة المصادقة الثنائية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!