هجمة قرصنة منظمة تستهذف آلاف الحسابات على إنستغرام

تعرضت مؤخرا العديد من حسابات إنستغرام للقرصنة الأمر الذي دفع الشركة لفتح تحقيق في الموضوع وقد كشفت الشركة من خلال بيان لها أن مئات الحسابات المتوسطة للمستخدمين على إنستغرام تعرضت للقرصنة في الفترة الأخيرة، وذلك حسب ما أفاد عدد من المستخدمين على منصات الدعم ومواقع التواصل الاجتماعي، ويشير تقرير حسب موقع “Mashable  إلى أن الأمر يتعلق بحملة قرصنة منظمة انطلقت في الشهر الجاري وأن أن حملة القرصنة قادمة من دولة روسيا.

إقرأ أيضا:  هاتف NOKIA 'الموزة' حنين الى الماضي بحلة الحاضر

فحسب موقع “Mashable” المتخصص فإن مئات الحسابات المتوسطة للمستخدمين على إنستغرام تعرضت للقرصنة في الفترة الأخيرة، وذلك حسب ما أفاد عدد من المستخدمين على منصات الدعم ومواقع التواصل الاجتماعي، ويشير تقرير الموقع إلى أن الأمر يتعلق بحملة قرصنة منظمة انطلقت في الشهر الجاري.

إقرأ أيضا:  Microsoft تكشف عن جهاز الجيل القادم اكسبوكس Xbox Series X الجهاز الأقوى والأكثر دعما للألعاب

أكد  التقرير ذاته أنه فور قرصنة الحساب يتم تغير البيانات الخاصة برقم الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الأسماء والصورة الرمزية والتعريفات وغيرها من المعلومات لتتحول إلى حسابات روسية.

وفي هذا الصدد وجهت إنستغرام إلى المستخدمين عددا من النصائح الأمنية تتعلق بتغير كلمة المرور بواحدة صعبة الاختراق أو اختيار طريقة المصادقة الثنائية.

 

صناعة مقاطع الفيديو بسهولة بواسطة تطبيق FilmoraGo

إحترف صناعة مقاطع الفيديو مع التطبيق الرهيب KINEMASTER