كيف يؤثر HTTP keep-alive على سرعة موقعك

ما هو HTTP keep-alive وما هي فائدته؟

ما هو HTTP keep-alive أو ما يسمى  بالبقاء على الحياة؟

إدا كنت لأول مرة تسمع مصطلح HTTP keep-alive ففي هذه المقالة سوف تتعرف عن ما هو HTTP keep-alive وما هي فائدته؟

HTTP keep-alive عبارة عن اتصال بين خادم الويب ومتصفح الويب لكنه إتصال مستمر يتيح لك تحميل جميع موارد صفحة الويب من خلال إتصال واحد بدل القيام عند كل طلب ملف بإتصال مستقل، فبشكل إفتراضي عندما يقوم الزائر بزيارة موقعك فإنه يفتح إتصالا لطلب ملف معين فيقوم المتصفح بعرضه قد يكون عبارة عن ملف html  ، css ،أو javascript أو عبارة عن صور أو أية موارد أخرى يتألف منها الموقع أو صفحة الويب الخاصة بك إلا أنه في هذه الحالة يحتاج الى غلق وفتح إتصال جديد عند كل طلب ملف يريد إستعراضه على خلاف ادا كان موقعك يستعمل خاصية HTTP keep-alive   مما يسمح بالإتصال مستمرا والبقاء مفتوحا لتلبية عدة طلبات ويؤدي ذلك إلى تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة على الخادم لديك.

فائدة HTTP keep-alive

إن إنشاء اتصالات متعددة قد يزيد من وقت التحميل فقد تستغرق العملية وقتا أطول بكثير لعرض صفحة الويب  كما يؤدي الى إستخدام العديد من الموارد على الخادم في حالة عدم تفعيل Keep-Alive  يمكننا في التغلب على هذه المشكلة عن طريق تمكين Keep-Alive ، حتى تتم عملية نقل جميع الملفات من خلال اتصال واحد وبالتالي نتجنب فتح وإغلاق اتصال جديد بشكل متكرر.

كيفية تمكين البقاء على قيد الحياة

يمكنك تفعيل  خاصية Keep-Alive من خلال إضافة بعد التعليمات الخاصة الى ملف htaccess على خادم الويب لديك، لذلك ووبساطة يمكنك إضافة الكود التالي:

<IfModule mod_headers.c>

Header set Connection keep-alive

</IfModule>

Ultratech Keep Alive

 هناك بعض الخصائص المتعلقة ب Keep-Alive يمكنك تحديدها بملف htaccess وهي الكتالي: 

  1. لتفعيل Keep-Alive نستخدم “KeepAlive ON  ولتعطيله نستخدم “KeepAlive ON .
  2. MaxKeepAliveRequests عن طريقها نقوم  بتعيين الحد الأقصى لعدد الطلبات لكل اتصال Keep-Alive عادة ما تكون القيمة 100 جيدة.
  3. KeepAliveTimeout عن طريقها يتم تحديد المدة التي يجب أن ينتظرها الخادم الخاص بك للحصول على طلبات جديدة من الزوار عادة ما تكون القيمة ما بين 7 إلى 10 ثوان مثالية. 
إقرأ أيضا:  حمل WPS Office بديل الأوفيس المجاني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!