تعرف على نظام التخفي القوي WHONIX OS

WHONIX

حول نظام Whonix OS:

هو نظام حي يهدف إلى الحفاظ على خصوصيتك وعدم الكشف عن هويتك ويتيح لك استخدام الإنترنت بشكل مجهول ويمكنك من تجاوز الرقابة في أي مكان تقريبا وعلى أي جهاز كمبيوتر بحيث لا يترك أي سجل لما قمت به.

Ultratech Whonix Workstation

نظام التشغيل Whonix OS مبنى على توزيعه Debian و هو نظام يقوم على تمرير جميع إتصالاتك عبر Torوهي شبكة مفتوحة،تحجب المراقبة التي تهدد الحرية الشخصية والخصوصية عن طريق توجيه الاتصالات الخاصة لمنع أي شخص من مراقبة اتصالك بالإنترنت لمعرفة موقعك أو  المواقع التي تزورها ومنحك التخفي التام وتشفير إتصالاتك والتمتع بالخصوصية فيما يتعلق بمعلوماتك التي لا تود مشاركتها على الشبكة أو أن يطلع عليها الغير دون موافقتك.

إقرأ أيضا متصفح Tor لحماية الخصوصية.

نظام التشغيل Whonix OS هو نظام تشغيل كامل حي يعمل  من مفتاح USB أو قرص DVD بصرف النظر عن النظام المثبت على الكمبيوتر فضلا على أنه برنامج مجاني يعتمد على  Debian GNU / Linux.

مميزات نظام Whonix OS:

إخفاء الهوية وحماية خصوصيتك على الإنترنت عبر متصفح Tor الذي يجعل جيمع البرامج تتصل بالأنترنت من خلاله وإدا حاول  أحد التطبيقات الاتصال بالإنترنت مباشرةً ، فسيتم حظر الاتصال تلقائيًا لأسباب أمنية.

باستخدام Tor  يمكنك:

  1. أن تكون مجهول الهوية على الإنترنت ، إخفاء موقعك
  2. الاتصال بالخدمات التي من شأنها أن تخضع للرقابة
  3. مقاومة الهجمات التي تمنع استخدام Tor ، وذلك باستخدام الحلول البديلة مثل الجسور

لمعرفة المزيد عن Tor ، قم بزيارة الموقع الرسمي لـ Tor

كيف يعمل نظام Whonix OS

يتكون نظام Whonix OS من جزئين وهما هونكس البوابه وهونكس محطه العمل(whonix gateway & whonix workstation) , يكون بين هونكس محطه العمل و هونكس البوابه اتصال معزول isolated network وهو الذي يخفي  ip الخاص بك  بمعنى ان تور منصب عند هونكس البوابه وهو بمثابه الراوتر وجميع اعمالك وتصفحك ستكون على هونكس محطه العمل وليس البوابه وهكذا  لا يمكن معرفه الاي بي الخاص بك, وبذلك تكون الحمايه  كاملة والتخفي  تام عند التصفح واستخدامك للبرامج.

تنصيب نظام Whonix OS على بيئة إفتراضية

 لا يمكن الحصول على الاتصال المعزول isolated network الا عن طريق تشغيل النظام على البيئة الافتراضية لأنها توفر الأمان  حتى ادا تعرض نظام هونكس لأي عطب فإن ذلك لن يضر بالنظام الأصلي المشعل للبيئة الإفتراضية و يمنحك السهولة في الإستخدام حيث يمكنك حذف وتنصيب اي نظام مع اخذ نسخ احتياطيه للنظام.

هناك العديد من المشغلات التي توفر البيئة الإفتراضية مثل Virtualbox المشهور و الذي يعمل على أنظمه الوندوز ولينكس وغيرهم , و يمكنك أن تتعرف على طريقة تنصيب هونكس داخل الvirtualbox  من خلال الموقع الرسمي.

إقرأ أيضا:  نظام التشغيل TAILS للتخفي وحماية الخصوصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!